الاخبار

*جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع المكلا تقيم ورشة الاستدامة المالية*

أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع المكلا صباح يوم الأربعاء ١٣ أكتوبر 2021م ورشة نقل المعرفة لدورة الاستدامة المالية لأعضاء هيئة التدريس ومسؤولي الأقسام بفرع الجامعة، بقاعة التدريب بمبنى الجامعة .
وفي مستهل الورشة ألقى الدكتور / عمر بازرعة نائب وكيل فرع الجامعة بالمكلا للشؤون الأكاديمية وعضو فريق جودة شركاء التعليم الجامعي بفرع الجامعة كلمة رحب فيها بالمشاركين من أعضاء التدريس والموظفين شاكرا لهم حضورهم .
هذا وقد أوضح الدكتور بازرعة في المحور الأول من الورشة مفهوم الاستدامة المالية وأهميتها في استمرار برامج وأنشطة الجامعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وصولاً إلى الاستدامة التشغيلية ، كما اشار بازرعة إلى المخاطر والمعوقات التي تؤثر على تحقيق الاستدامة المالية وتوليد الإيرادات وسبل معالجتها .
وفي سياق متصل تحدث الأستاذ / عبدالله باترس مدير الموارد البشرية وعضو فريق جودة شركاء التعليم الجامعي بفرع الجامعة في المحور الثاني والثالث عن الآليات والوسائل للوصول إلى الجامعة المنتجة وأدوار أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام في تحقيق الاستدامة المالية وخطوات إعداد خطة الاستدامة.
وتخللت الورشة مناقشات للمحاور ومداخلات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين أثرت الموضوع بشكل جيد من واقع الخبرة والواقع المعاش ، وأضافت بعدا معرفيا وعملياً بما يخدم تحقيق الاستدامة.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن، والذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتنفذه شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية بالأردن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق