الاخبار

*جامعة القرآن الكريم بالمكلا تنفذ جلسات مناقشة بحوث التخرج*

بحضور د/ عمر محفوظ باجبير* وكيل جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – بالمكلا وبتنسيق نيابة الشؤون الأكاديمية والبحث العلمي بفرع الجامعة أقيم يوم السبت الموافق 2023/6/10م جلسات مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلاب وطالبات المستوى الرابع للعام الجامعي 2023/2022م بقاعة أكاديمية نماء الريادة للغات والتدريب بالمكلا التابعة للجامعة .
وتهدف المناقشة إلى تنمية الملكة البحثية وفتح آفاق الخريجين والخريجات في البحث العلمي وتأهيلهم واكتساب المهارات اللائمة لإعداد بحوث متميزة ذات أثر وجودة في شتى المجالات الإنسانية والاجتماعية باستخدام مناهج البحث العلمي .
قــدم الدكتورعمر باجبير شكره للنيابة الأكاديمية بفرع الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والأستاذة المشرفين على الطلاب مع جزيل الشكر للطلاب والطالبات الذين بذلوا جهدهم في تقديم هذه البحوث بصور منهجية تخدم الجامعة .
وعبر الدكتور في حديثه ان هذه المناقشة تعتبر ضمن معاير الجودة والاعتماد الأكاديمي التي تسعى إليه الجامعة لتحقيقه وتعتبر ركيزه من ركائز التطور الأكاديمي بالجامعة .
بدوره حث الطلاب والطالبات بان يسلكوا هذا السلوك وربط العلم بالعمل وان يقدموا خدمة مجتمعة شاكرا نيابة الشؤون الأكاديمية والبحث العلمي على ما تقوم به من متابعة حثيثة للوصول بعد ثمان سنوات من التجربة بمقرر مناهج البحث العلمي التي تسعى الجامعة لتحقيقها.
وفي جلسات المناقشة تم مناقشة عدد من البحوث لثمان مجموعات من الطلاب والطالبات من تخصص القرآن وعلومه والقراءات ، وأثراءها بالمقترحات القيمة لتحسين البحوث وتطويرها في المستقبل.
وفي نهاية المناقشة قدم الطلاب والطالبات شكرهم للجامعة وللأساتذة المشرفين ونيابة الشؤون الأكاديمية والبحث العلمي على جهودهم لإنجاح هذه المناقشة.
حضر المناقشة الدكتور د/ عمر سعيد بازرعه نائب العميد للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي والدكتور أحمد سقاف العيدروس عضو هيئة التدريس بالجامعة والدكتورة منال أحمد الكاف نائبة النائب الأكاديمي ورئيسة قسم القرآن وعلومه ومشرفو الطلاب والطالبات من أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق