أخبار العالمالاخبار

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – المكلا تناقش نظام الساعات في التعليم

عقدت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – المكلا، يوم الخميس الموافق 25 إبريل 2024، ورشة عمل لمناقشة نظام الساعات في التعليم، وذلك بقاعة الاجتماعات في الجامعة.
وتهدف الورشة إلى التعريف بنظام الساعات وآلية العمل والتنفيذ، بالإضافة إلى عرض اللوائح المتعلقة بسير الخطة الدراسية، وتلقي آراء المشاركين وملاحظاتهم على التصور الخاص بالنظام ومقترحات التحسين.
وفي مستهل الجلسة، أكد الدكتور عمر محفوظ باجبير، مدير فرع المكلا، على أهمية وجود أنظمة تعليمية تواكب واقع الطلاب وتسهيل العملية التعليمية لهم بما يتناسب مع أوقاتهم.
وتخلل الورشة شرح تفصيلي لنظام الساعات من قبل الأستاذ محمد عاشور باشامخة، المسجل العام بالجامعة، حيث تم توضيح آلية احتساب الساعات الدراسية والمقررات الدراسية لكل تخصص.
كما تم فتح باب النقاش للمشاركين في الورشة لطرح ملاحظاتهم وآرائهم حول النظام، ومناقشة التحديات التي قد تواجه تطبيقه، بالإضافة إلى اقتراح الحلول المناسبة لتحسينه وتطويره.
حضر الورشة نائب مدير الفرع للشؤون الأكاديمية، الدكتور عمر بازرعة، ومدير البرامج التعليمية بقسم الطالبات، الدكتورة منال الكاف، ونائب مدير الفرع لشؤون الطلاب، الأستاذ عمر بارجاش، ومدير التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الأستاذ عبدالله أحمد باترس، والأستاذة أسماء الخولاني، سكرتارية قسم الطالبات.
وتأتي هذه الورشة ضمن جهود جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – المكلا لتطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم العالي.
يمكنكم متابعتنا عبر????
الواتساب
https://chat.whatsapp.com/4LDbeHeHGRS2U5AU5XppSF
الموقع الإلكتروني
https://hcqk-muk.com/
حساب انستقرام
instagram.com/hcqk.muk
صفحتنا على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/hcqk.muk
صفحتنا على تويتر:
https://twitter.com/HcqkMuk
قناة اليوتيوب
https://www.youtube.com/channel/UCnCUQDxkwHlG9nTW5EHfIaA
ايميل الجامعة
hcqk2020muk@gmail.com
تلفون 05357537

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق