غير مصنف

بتمويل من مؤسسة دوعن للتنمية
جامعة القرآن الكريم فرع المكلا تقيم الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الرمضانية الكبرى بدوعن

إعلام الجامعة
برعاية الأستاذ / سالم أحمد بانخر مدير عام مديرية دوعن وبحضور الشيخ / محمد حسن بن عبدالرب العمودي عضو مجلس النواب عن مديرية دوعن أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع المكلا عصر يوم السبت ٢٠٢١/٦/١٢م الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الرمضانية الكبرى في مديرية دوعن لعام ١٤٤٢هـ /٢٠٢١م بقاعة مركز دوعن التنموي بمدينة صيف.
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى الدكتور عمر باجبير وكيل فرع الجامعة بالمكلا كلمة أشار فيها إلى أهمية القرآن الكريم في الحياة لكل أفراد المجتمع من خلال حفظه وتلاوته والعمل به ، مستعرضاً في كلمته كافة الجهود المبذولة من قبل مدير المديرية ومكتب الأوقاف بساحل حضرموت وبالمديرية في إنجاح المسابقة ، إضافة للتفاعل الكبير للمتسابقين من أبناء مديرية دوعن وأهاليهم في المشاركة في المسابقة القرآنية والتنافس الشريف ، حيث بلغ عدد المتنافسين في المسابقة ٢٣٢ طالبا وطالبة في فئة الحفظ وفئة التلاوة لكبار السن نظرا من المصحف.
وأوضح الدكتور عمر باجبير : أن هذه المسابقة تعد نشاطاً من أنشطة الجامعة خدمة لأبناء المجتمع التي تعد أحد متطلبات معايير الاعتماد الاكاديمي .
وخلال كلمته تقدم الدكتور باجبير وكيل فرع الجامعة بالمكلا بالشكر والتقدير لكل الجهات الرسمية وإدارة مؤسسة دوعن للتنمية بصيف على تمويلها للمسابقة لهذا العام بدعم من أهل هذه البلدة الطيبة، كما شكر مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن وإدارات مراكز تحفيظ القرآن بدوعن الذين ساهموا بفعالية في تنظيم وإنجاح المسابقة .
بدوره ألقى الأستاذ / سالم احمد بانخر مدير عام مديرية دوعن كلمة أشاد فيها بدور جامعة القرآن الكريم فرع المكلا في خدمة و تعليم القرآن الكريم شاكرا إدارة المسابقة على جهودهم المبذولة وإقامتهم هذا النشاط القرآني لتشجيع حفاظ وحافظات القرآن من أبناء المديرية على استغلال أوقاتهم في حفظ ومراجعة القرآن ، و أشاد بالمستوى المتميز الذي وصلوا إليه في حفظ القرآن وإتقانه ، حاثا الطلاب على الاهتمام بتعلم القرآن وإتقانه لأن به ترتقي حياتنا وسلوكها.
واختتم بانخر كلمته بتهنئة الفائزين والحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة وأولياء امورهم.
تخلل الحفل تقديم نماذج من تلاوات الحفاظ، وعرض روبرتاج يحكي سير مراحل المسابقة ، وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وكذا تكريم الجهات الرسمية والشخصيات وإدارة المراكز القرآنية والعلمية ولجان التحكيم الذين ساهموا في إنجاح المسابقة.
الجدير بالذكر أن المسابقة تأتي برعاية من السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالاستاذ سالم بانخر مدير عام مديرية دوعن بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت ممثلاً بالشيخ أحمد السعدي وبتمويل من مؤسسة دوعن للتنمية بمدينة صيف.
حضر الحفل الشيخ عبد الرحمن علوي باعقيل مدير مكتب الأوقاف بمديرية دوعن ، والدكتور عبدالله أحمد قنيوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دوعن للتنمية بصيف ، والأستاذ أحمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن ، وعدد من الوجهاء والشخصيات وأولياء أمور الفائزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق