الاخبار

نيابة الشؤون الأكاديمية تدشن برنامج الدورات الأكاديمية

دشنت نيابة الشؤون الأكاديمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا ، اليوم برنامجًا أكاديميا يشمل العديد من الدورات والورش وكانت أولى هذه الدورات دورة بعنوان “مهارات إعدادوكتابة وتنسيق البحوث العلمية” بقسم الطالبات بالمكلا.

افتتح البرنامج الدكتور عمر سعيد بازرعة نائب مدير الفرع للشؤون الأكاديميةوالبحث العلمي وبحضور الدكتورة منال الكاف، مديرة قسم الطالبات، وطالبات المستوى الثالث والرابع.

وأكد الدكتور عمر بازرعة ، في كلمته الافتتاحية، على أهمية الدورات التي تقيمها كأداة أساسية للتعلم واكتساب المعرفة، مشيراً إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيراً بدعم الطالبات في مجال البحث العلمي وتزويدهن بالكفايات اللازمة لتمكنهن من إعداد بحوث علمية متميزة.

كما أوضحت د. منال الكاف هدف الدورة وحاجة الطالبات للتدريب على المنهجية العلمية الصحيحة لإعداد وكتابة البحوث العلمية، وطرق تجميع معلومات وبيانات البحث وتوثيقها.

وتضمنت الدورة ، محاضرة ألقتْها المدربة أ. أبها سعيد صالح العولقي، شملت العديد من المحاور الهامة، مثل: تعريف الطالبات بأنواع البحث العلمي ومناهج البحث المناسبة لكل نوع، وطرق تجميع معلومات البحث وتوثيقها، إضافة إلى مهارات الكتابة العلمية وإعداد وتنسيق البحث وفقًا للمعايير الأكاديمية المتبعة.

وأوضحت أ. أبها العولقي خلال البرنامج أن البحث العلمي عملية منظمة تتطلب مهارات وخطوات محددة، بدءًا من اختيار الموضوع المناسب ووصولًا إلى كتابة البحث وتنسيقه وفقًا للمعايير الأكاديمية.
حيث تم توزيع الطالبات إلى فرق عمل لتطبيق المفاهيم عملياً.

ويُعدّ هذا البرنامج جزءًا من خطة قسم الشؤون الأكاديمية لتعزيز مهارات الطالبات في مجال البحث العلمي وتشجيعهن على المشاركة في الأنشطة البحثية المختلفة.

======
تابعونا عبر
الموقع الإلكتروني
https://hcqk-muk.com/
حساب انستقرام
instagram.com/hcqk.muk
صفحتنا على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/hcqk.muk
صفحتنا على تويتر:
https://twitter.com/HcqkMuk
قناة اليوتيوب
https://www.youtube.com/channel/UCnCUQDxkwHlG9nTW5EHfIaA
ايميل الجامعة
hcqk2020muk@gmail.com
تلفون 05357537

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق