الاخبار

*جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا تنظم دورة أساليب تعليم القرآن الكريم للحلقات القرآنية بقسم الطالبات

نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا دورة تدريبية في أساليب تعليم القرآن الكريم للحلقات القرآنية، وذلك ضمن الأنشطة الأكاديمية التي تهدف إلى تأهيل معلمات القرآن بالكلية، وقد أوضحت الدكتورة منال أحمد الكاف رئيس قسم القرآن وعلومه أن الدورة تهدف إلى تعريف معلمات القرآن الكريم بأهمية تنويع أساليب تعليم القرآن والتخفيف من الأسلوب التقليدي المعتاد ,و إكساب معلمة القرآن مهارات التدريس الحديثة في الحلقات القرآنية وحل مشكلة كثرة الأعداد في الحلقات باختيار أسلوب يتناسب مع العدد.
وقد تلت الدورة التي قدمتها المدربة المتميزة الأستاذة مها مبارك باخلعة ورشة عمل حول ( الطريقة الجيدة في إعداد اختبارات القرآن الكريم ومعالجة الضعف الحاصل لدى بعض الطالبات قدمتها الأستاذة نهية باسواد مديرة الأداء القرآني بقسم الطالبات .
وشملت الورشة العديد من المحاور منها مناقشة الأنظمة السابقة ومدى تأثيرها : (التخطيط اليومي، ودرجات المحاسبة على الأخطاء ،وطريقة وضع أسئلة الاختبارات الشهرية والفصلية ) وكيفيةوضع الحلول والمعالجات للإرتقاء بمستوى الطالبات .

وتأتي هذه الورشة ضمن الخطة التدربيبة التي أعدتها إدارة الشؤون الأكاديمية للإرتقاء بجانب التعليم وطرق التدريس وتعزيز تنمية مهارات معلمات الحلقات القرآنية في مجال تعليم القرآن الكريم.

تابعونا عبر
الموقع الإلكتروني
https://hcqk-muk.com/
حساب انستقرام
instagram.com/hcqk.muk
صفحتنا على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/hcqk.muk
صفحتنا على تويتر:
https://twitter.com/HcqkMuk
قناة اليوتيوب
https://www.youtube.com/channel/UCnCUQDxkwHlG9nTW5EHfIaA
ايميل الجامعة
hcqk2020muk@gmail.com
تلفون 05357537

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق