برعاية محافظ حضرموت جامعة القرآن بالمكلا تقيم ندوة علمية “أخلاقيات البحث العلمي وطرق النشر الدولي”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 5:20 مساءً
برعاية محافظ حضرموت جامعة القرآن بالمكلا تقيم ندوة علمية “أخلاقيات البحث العلمي وطرق النشر الدولي”

أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع المكلا صباح اليوم الإثنين 14 مايو، ندوة علمية عن “أخلاقيات البحث العلمي وطرق النشر الدولي”، برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في قاعة نادي متطوعون بالمكلا.

وفي الندوة أشاد الأستاذ فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب بالندوة، باعتبار أن البحث العلمي يخدم البلد، بعيداً عن الخطوات الإرتجالية، وأوضح أن المجتمعات العربية تريد أن تلحق بركب الحضارات، ولا تريد أن تستفيد من استشارات من قدموا بحوث علمية، مؤكداً أنه لن تتحقق أي نهضة، مالم يكن هناك اهتمام بالبحث العلمي.

من جانبه اعتبر الدكتور عمر محفوظ باجبير مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا أن التعلم الحق ليس جمع المعارف فحسب، بل هو بحث في مناهجها، لاقتناص أسرارها، بإدراك كيفيات بنائها، وطرائق تركيبها، وأشار إلى أن الارتجال والتلقائية غير الواعية في معالجة شئون الحياة دليل على غياب الممارسة المنهجية، وتكمن أهمية البحث في الجامعات، كونه يحدد مكانتها، بما تقوم به من نشر أبحاث جديدة ومفيدة.

حاضر في الندوة الأستاذ الدكتور عبدالله الخولاني بمحور مقاصد التأليف وأهميته، والدكتور سمير سالم البوري بمحور طرق النشر المحلي والدولي.

تعليقات الفيسبوك
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية - فرع المكلا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.