جامعة القرآن بالمكلا تزور الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في سيئون

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 9:09 صباحًا
جامعة القرآن بالمكلا تزور الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في سيئون

زار الدكتور عمر باجبير مدير فرع جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا صباح اليوم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بفرع وادي حضرموت بسيئون؛ لبحث الخطوات لتنفيذ مشروع وقفي يعود ريعه للجانب الأكاديمي في الجامعة.

وفي الزيارة أشار الدكتور عمر باجبير مدير فرع جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمكلا إلى أن الجامعة تسعى خلال الأربع السنوات الماضية في إقامة مشروع وقفي، لاستدامة العمل في الجانب الأكاديمي، وقال: “ارتأت الجامعة إلى أن الوقف بحاجة إلى أن يتبلور تحت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، باعتبارها جمعية قرآنية متخصصة في هذا المجال”.

من جانبه أبدى الأستاذ عمر بامزروع أمين عام الجمعية استعداده لعقد لقاء تشاوري في كيفية تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع، واصفاً هذا المشروع بالتوجه الاستراتيجي المهم في الوقت الحالي، ومشيراً إلى أن الجمعية شكلت لجنة لدراسة مشروع وقفي تحت مظلتها، تستفيد منه المراكز القرآنية ومدارس التحفيظ.

فيما أشاد الأستاذ عبدالحكيم باحميد مدير الهيئة العالمية للكتاب والسنة بأنشطة الجامعة وجهودها في الجانب التخصصي، معتبراً أن ذلك يشكل عبئاً على الجامعة في الحصول على الإيرادات لتغطية النفقات، وبهذا تحتاج الجامعة إلى البحث عن عدة مصادر للتمويل.

حضر اللقاء الذي يأتي في إطار زيارات الجامعة لعدد من المؤسسات والجمعيات في وادي حضرموت كل من الأستاذ سالم بافطيم والأستاذ فؤاد باربود.

تعليقات الفيسبوك
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية - فرع المكلا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.